واتساب يتعطل و مارك يرد عليهم بالاحصائيات

تعطل الواتساب

تعرض تطبيق الواتساب امس الثلاثاء الي تعطل دام حوالي 3 ساعات علي مستوي العالم من الساعه 9 حتي الـ 12 و من المتوقع ان هذا التعطل قام نتيجه لهجمات الكترونيه من منافسين لموقع الفيس بوك او من رفضوا صفقات  عرضها " مارك " مؤسس الفيس بوك عليهم مثل سناب شات لاكن هذا الكلام غير مؤكد لنا حتي الان حيث ان المتداول ان هذا التوقف نتيجه لعطل في الاجهزه و هو توقع مستحيل بعض الشئ لان لكل الاجهزه نسبة تعطل لا تتجاوز الخطاء 3% علي الاقل و اذا تم هذا فا ان لها بدائل اخري داخل الشركة .
لاكن اذا كانت هجمه الكترونيه فا انها اشد من تعطل الاجهزه من حيث صعوبة التعامل و حل مشاكلها التي تسببت لهم في خسائر فادحه .
و ايضا قيل ان الواتس اب يقيم تغيير او تعديل علي السيرفرات الخاصه به و هذا ايضا من المستحيل حدوثه لان التغيير لا ياخذ من الوقت اقل من دقائق للتغير ولا يتعدي النصف ساعه علي الاكثر .
لاكن ما الذي فعله مارك ؟


نعم .. قام مارك بعرض احصائيات لمستخدمين التطبيقات الخاصه به .
و كما هو موضح قام بفصل كل غرض علي حدا .. اولهم المواقع الخاصه بالعرض و النشر : الفيسبوك و الانستجرام ,
ثم المواقع و التطبيقات الخاصه بالتواصل  و المراسله : واتساب و ماسنجر
ثم التطبيقات و المواقع الخاصه بالدعم و تغذية المواقع : كونكتفتي و VR AR
و اوضح مارك انه يقدم احصائيه لما قدمه لربط العالم ببعضه و وصول المستخدمين الي 1.9 بليون شخص منهم 1.3 نشطين كل يوم .
و اوضح مارك انه يريد تغزية مجموعات العمل و مجموعات الدعم لتغزية النسيج الاجتماعي و اضاف "لدينا الكثير من العمل لبناء مجتمع عالمي يعمل للجميع" 
و اضاف ايضا انه قام بمشاركة اكثر من 3000 شخص لتغزية المراجعات و الاخبار الكاذبه و الاشياء المبلغ عنها و ايضا اشخاص للتواصل مع مختلف الحكومات .
و هذه النقطه و هي الاخبار الكاذبه قد عرضنا عليها موضوع فيما سبق و قدمنا الخدمات التي قامت بها جوجل و ويكيبيديا و ها هو موقع الفيس بوك ينضم اليهم الان .
و ايضا قام بلنشر عن النتائج الناجحه لـ f8 الخاصه بتعزيز الواقع الافتراضي و التكنولوجيا المتطوره حول العالم من خلال منصتها الالكترونيه التي كانت تزاع online .
لاكن الان هل انت مع الهجمات الالكترونيه لسناب شات علي الفيس بوك ؟ اذا كان لها يد في الحادث .. ام لا ؟ 

تعليقات