حملات ضخمه ضد جوجل و مواقع التواصل المختلفه


شنت معظم المواقع في الاونه الاخيره هجمات كبيره علي اشهر المواقع التي تقدم الخدمات الالكترونيه في العالم و علي مقدمتهم شركة جوجل التي تقدم ابرز الخدمات المنتشره الكترونيا و هي خدمات الاعلانات في المواقع الالكترونيه , و التي ارتكزت في الاونه الاخيره علي اعلانات الاجهزه الجواله كما قال المدير التنفيذي للشركه "ساندر بيتشاي"  أن الهاتف هو "المحرك" الذى يدفع الكثير من الأعمال، وهذا يشمل الإعلانات ويوتيوب وبرامج مثل كروم واندرويد وسحابة التخزين والبحث عبر الهاتف الذكى .
و كما اعلن المدير المالي للشركه ان السبب في ارتفاع عائدات الشركه الاخيره هو البحث عبر الهواتف المحموله .
لاكن السؤال هنا .. لماذا جوجل هي من تهتم بعرض الاعلانات و تمثل لها اكبر المصادر و العوائد الماليه؟  ..
توجد هنا ثغره كبيره جدا ربما تفوتك و ربما انت تعلمها .. و هي ان جوجل تقوم بتصدير كلمات البحث الخاصه بك للمعلنين و لعرض الاعلانات علي الحاسوب الخاص بك .
فهل صادفت ان بحثت علي شئ ما في جوجل و بعد اغلاقك لصفحه البحث و فتحك لاي موقع به اعلانات جوجل وجدت نفس المنتج في البحث !
حدث معي فعليا في مجالي ان بحثت علي جهاز ما في جوجل و لم ادخل علي اي نتيجه للبحث و اكتفيت ببعض المعلومات و فوجئت عندما دخلت الي صفحت الفيس بوك الخاصه بي و وجدت في خانات الاعلانات نفس المنتج و المعلن هو سوق.كوم ! اي ان نتائج البحث الخاصه بي قد تم تصديرها الي موقع سوق.كوم و من ثم ظهرت لي مع اعلانات الفيس بوك .
نعم .. ان هذه الشركات انت بالنسبه لها سلعه و ليس كا مستخدم .. لاكن لا ننسي افضالها في الخدمات التي تقدمها لنا يوميا في مختلف المجالات ان كنت تستخدمها او لا .. و ابرزها يوتيوب و خدمات البحث المعتاده حتي لو كنت مراقب فانت بحاجه اليها !
و خدمات الاعلانات للمواقع و المدونات و خدمات رفع البيانات و السحابات الالكترونيه و المزيد و المزيد ...
و مع الذكر انك بالنسبه لهذه الشركات عباره عن سلعه فا هذه الشركات لن تنحرف كثيرا اذا كانت تحت اداره عربيه او غيرها .. فا بمختلف اللغات و بمختلف الدول هناك من يضع كلمته .. و هي لغة الاموال .
هل هذه الشركات تدفع ضرائب ؟ و خدمات ؟
نعم بالتاكيد تدفع و كاي شركه يتراكم عليها الضرائب تقوم بتغيير اسمها و التلاعب في اوراقها لعدم دفع ضرائب باهظه
لذلك غيرت الشركه في الاونه الاخيره اسمها الي alphabet الفابيت و عن سؤالهم عن هذه التسميه قالو .. اننا مهتمون بالابجديه لانها تمثل لنا بدايتنا في عالم التكنولوجيا ؟!
و تم ادراج هذه الاسم في البورصه بدلا من جوجل و جوجل انش التي تم توزيعها لادارة الاعمال و المطورين .
و سنعرض في مقال اخر الخدمات التي تقدمها جوجل و انت تعرفها او ليس لديك فكره عنها ...
لاكن المهم هنا ان هذه الشركات تقوم بعمليات للتهرب الضريبي في الدول و تحت سياسات الاتحاد الاوروبي و غيرها من الحكومات .
و تدفع ايضا خدمات للعاملين بها و المبرمجين و الناشرين و دفع مقابل الدومينات و الصيانات الدوريه و شراء الاجهزه و السيرفرات و الحمايه و غيرها و غيرها .....
ايضا كل هذا الكلام يندرج علي باقي الخدمات و المواقع و كما راينا تويتر في الاونه الاخيره و في الكشف عن ارباحها اعلنت انها قد خسرت في الاموال ولاكن كسبت في الزيارات و المستخدمين ...
فلا داعي لشن حملات ضد هذه الشركات و انا ضد هذا تماما مع اني مع حمايه المستخدم لاكن ضد شن حمله لاجل ارتفاع ارباح شركة ما و غيرها لان هذا حقد و حسد .. فا هم مطورون و سوق العمل مفتوح للجميع اليوم قبل غد .. ابدا بتنفيذ افكارك و نافسهم و التكنولوجيا لا تعرف الكبير من الصغير .. فا اذا وصلت فكرتك لاعناق الجمهور لن يقف امامك الا من يدعمك .

تعليقات