ويكيبيديا و جوجل يعتزمان القضاء علي الاخبار المزيفه


و كانها حرب معلوماتيه بدات بها اضخم شركات نقل المعلومات جوجل و ويكيبيديا ,,
دعونا ننطلق في رحله الي عالم ويكيبيديا اولا التي تعتزم انشاء موقع لعرض الاخبار خصوصا السياسيه و الاقتصاديه و المجتمعيه في محاوله منها للقضاء علي التزييف و الاشاعات و الاخبار المزيفه و ستعتمد في هذه الخدمه علي الصحف و وكالات الانباء ذات المصداقيه .


Wikitribune هو اسم الموقع الجديد الذي سيعمل فيه محررين برواتب وليس تطوعا و بامكانك ان ترسل اليهم الاخبار تطوعا منك و سيتم مراجعتها و اعادة نشرها مره اخري .
الجدير بالذكر انها ستقدم هذه الخدمه بدون اعلانات و ستعتمد علي التبرعات .







و الان ننطلق الي جوجل 
لاحظنا جميعا في الاونه الاخيره في محرك بحث جوجل عند البحث عن خبر ما... وجود نتائج سريعه للبحث و مميزه بمربع و هي تمثل اكبر زياره للخبر او مصدر موثوق منه و بمرور الوقت تم رصد ان معظم من يبحث و تاتي له صفحه بهذا الشكل يقوم علي الفور بالدخول علي البحث المقترح الاول .

و لاصحاب النفوس الضعيفه تم في الاونه الاخيره نشر اخبار مغلوطه و المتهم الرئيسي في نشر هذه الاخبار هي جوجل لانها ساعدت علي نشرها ..

فا قامت جوجل بوضع علامات و خيارات للمستخدمين  للابلاغ عن هذه النتائج من البحث و مساعدتهم في القضاء علي الاخبار المزيفه و المغلوطه و التي يقصدون بها جني الارباح من الاعلانات و غيره .
و طريقة التبليغ هي كما موضح في الصور التاليه .




اخيرا و ليس اخرا ... ارجو من الجميع ان يساعد في القضاء علي الاخبار المغلوطه بقدر المستطاع و التبليغ عن اي اخبار خاطئه للحد من التزييف و القضاء علي هذه الظاهره التي نعيشها في عالم الانترنت .



تعليقات