ما هو Youtube Red ؟


يوتيوب .. احدي منتجات جوجل التي تقدم خدمه مشاهدة و رفع الفيديوهات علي سيرفرات خاصة بالموقع و تخضع لاحكام و شروط شركة جوجل العالمية .
اعرف اكتر عن تاريخ يوتيوب  
من المعروف عن معظم  خدمات جوجل  انها المجانية لاكن جوجل بدات في كسر هذه المقوله و حولت كل ما هو مجاني الي نصف مجاني في الاونه الاخيرة حيث اغلقت جوجل محرر الاكواد الخاص بها google code الذي كان بامكانك فيه رفع ملفاتك من جافا و و و اشياء خاصة بالمبرمجين الذين لايمتلكون هوست مدفوع و كانت هذه هي الطريقه الاسهل و الامن لهم لرفع مستنداتهم من اكواد .
و اتجهوا الي google drive كاشئ من البدائل و من خلال ثغره او هوست معين كان بامكانك ان تنشر و تفتح ملفك المكود و منذ اشهر قامت جوجل بغلق هذه الثغره !
ليس هذا موضوعنا و ليس لوم علي شركة جوجل فاهي في الاول و الاخر تقدم خدمات ... مجانيه او مدفوعة فاهي خدمات !
بداءت يوتيوب بتنفيذ خدمتها المدفوعه Youtube Red في عدد كبير من البلدان  و يتوفر YouTube Red في أستراليا والمكسيك ونيوزيلندا والولايات المتحدة فقط .
و من اهم مزايا يوتيوب ريد
• مقاطع فيديو خالية من الإعلانات: حيث يمكنك مشاهد مقاطع الفيديو من دون انقطاع
• حفظ بلا اتصال: يمكنك حفظ ملفات الفيديو والأغاني على جهازك المحمول لمشاهدتها بلا اتصال
• تشغيل في الخلفية: يمكنك مواصلة تشغيل مقاطع الفيديو أو الموسيقى أثناء استخدام تطبيقات أخرى أو عندما تكون الشاشة مغلقة
• الوضع الصوتي: يمكنك الاستمع إلى الصوت فقط على تطبيق YouTube للموسيقى
• الاشتراك في موسيقى Google Play:‏ مضمّن من دون أي تكلفة إضافية
لن تعمل مزايا YouTube Red على مقاطع فيديو YouTube التي تتطلب الدفع مقابل مشاهدتها، مثل القنوات المدفوعة والأفلام المؤجرة والمحتويات التي تتطلب الدفع لكل مشاهدة. مزيد من المعلومات حول المحتوى المدفوع على YouTube‏.‎
يتوفر YouTube Red على أجهزة الجوّال والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة التلفزيون. تتوافق بعض المزايا مع أجهزة محددة فقط (تتوفر تفاصيل حول كل ميزة أدناه).
و هناك احكام و شروط اخري تلزمك اذا غادرت البلاد التي بها هذه الخدمه فهي سوف تكون مقطوعه عنك حيث ستبقى مقاطع الفيديو التي حفظتها بلا اتصال قبل مغادرة البلد متوفرة بلا اتصال لمدة 30 يومًا بعد مغادرته.
و يمكن لأعضاء YouTube Red مشاهدة أفلام ومسلسلات من YouTube Red Originals أثناء السفر خارج أستراليا والمكسيك ونيوزيلندا والولايات المتحدة، ولكن لن تكون ميزتا التشغيل في الخلفية والحفظ بلا اتصال متوفرتين.


كيف تعمل ميزة الحفظ بلا اتصال ؟ كما قالت جوجل في صفحتها الخاصة بجوجل ريد

• تطبيق YouTube‏:‎‎ يحفظ مقاطع الفيديو أو قوائم التشغيل لمشاهدتها بلا اتصال عندما تكون غير متصل بشبكة الإنترنت، س
• تطبيق YouTube للموسيقى: حدّد سعة التخزين وإعدادات الصوت فقط، وسيحفظ التطبيق مجموعة مخصصة من المقاطع الموسيقية.
يعتمد عدد مقاطع الفيديو أو الملفات الصوتية التي يمكنك حفظها على نسبة المساحة المتوفرة وسعة التخزين في جهازك الجوّال إضافةً إلى حجم مقاطع الفيديو التي تم حفظها وجودتها. يمكنك تعديل المساحة القصوى التي يتم استخدامها للمحتوى غير المتصل والتحقق من المساحة التي تشغلها حاليًا الملفات المحفوظة. ستبقى مقاطع الفيديو بلا اتصال متاحة لغاية 30 يومًا. قد لا يتوفر بعض المحتوى بلا اتصال عند معاودة الاتصال بشبكة الإنترنت بسبب القيود التي يفرضها منشئو مقاطع الفيديو على المحتوى.
تتوفر ميزة حفظ مقاطع الفيديو بلا اتصال فقط على تطبيقات YouTube لنظامي التشغيل Android وiOS على الهواتف الذكية المعتمدة.

كيف يعمل التشغيل في الخلفية؟ 
تسمح ميزة التشغيل في الخلفية بمواصلة تشغيل مقطع الفيديو في الخلفية، من دون انقطاع، حتى عند فتح تطبيقات أخرى أو إطفاء شاشة هاتفك الجوّال.
تتوفر ميزة التشغيل في الخلفية فقط على تطبيقات YouTube التي تعمل بنظامي التشغيل Android وiOS على الهواتف الذكية المعتمدة.

كيف يعمل الوضع الصوتي (تطبيق YouTube للموسيقى فقط)؟ 
يمكنك بث الصوت فقط عند استخدام وضع الصوت في تطبيق YouTube للموسيقى. يمكنك تشغيل هذا الوضع أو إيقاف تشغيله للتنقل بين وضع الصوت فقط ووضع الصوت والفيديو معًا.
يتوفر وضع الصوت على تطبيق YouTube للموسيقى فقط.

ما هي محتويات YouTube Red Originals المضمّنة؟ 
تحتوي علي الأفلام والمسلسلات الأصلية التي تشملها عضوية YouTube Red،
عند زيارة قناة YouTube Red Originals ستشاهد اعلانات المحتويات التي قد تشاهدها اذا كنت مشترك في يوتيوب ريد .
و يتغير مدى توفر مقاطع فيديو محددة بحسب الوقت والتطبيق/الجهاز المستخدم والموقع الجغرافي مثل ما هو معتاد في يوتيوب العادي .



كيف يعمل اشتراك Google Play Music المضمّن؟ 
كمكافأة إضافية، يتضمن اشتراكك في YouTube Red اشتراكًا مجانيًا في موسيقى Google Play مع إمكانية الوصول إلى كتالوج موسيقي شامل. إذا كنت مشتركًا في موسيقى Google Play، فستحصل على اشتراك مجاني في YouTube Red. يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو والحصول على توصيات والتحقق من أنشطتك الأخيرة على كل من المنتجين.
إذا ألغيت اشتراكك في موسيقى Google Play، فستفقد إمكانية الوصول إلى YouTube Red ولن تبقى مؤهلاً للاستفادة من اشتراك تجريبي مجاني في YouTube Red.
 و هنا جوجل تضع مكافاه لمشتركين موسيقي جوجل بلاي المدفوعه بامكانيتهم في الدخول علي ريد بدون مصاريف اضافيه لاكن اذا قاموا بالغاء الاشتراك فسوف تنقطع عنهم .


تكلفة الخدمة 
من المعلومات المتوفرة لي حاليا ان تكلفة الخدمه هي 10 دولار / شهرياَ و هو يعتبر مبلغ غير مبالغ فيه بالنسبة لتقديم هذه الخدمات ..

تعليقات