تعرف علي نظام تشغيل كروم



ما هو نظام تشغيل كروم ؟
 

هو نظام تشغيل اصدرته جوجل كروم في عام 2009 لاكن لم يسمع عنه البعض نظرا لعدم انتشاره في الكثير من الاوساط .
و الهدف من هذا النظام هو تبسيط عمليه تصفح الانترنت و تجنب بطئ الاجهزه التي بها نظم تشغيل مثل ويندوز او ماكنتوش من ابل حيث انها تحتوي علي العديد من السيرفرات و البرامج التي لا فائده منها علي الاطلاق ..في هذا النظام تجنبت كروم كل الاشياء التي تعطل عملك عن السير حيث قامت با اتاحه هذا النظام علي بعض اجهزه اللابتوب من صنع شركه سامسونج تحت اسم Samsung Chrome.
نحن سنكسر هذه القاعده و بدون اي تكاليف سوف نجرب هذا النظام علي اجهزتنا المتواضعه .


ماذا تحتاج من برامج لتعمل علي جهازك ؟
بعيدا عن المصممين و المبرمجين فا للاشخاص العاديين او الجمهور ..اطرح عليهم هذا السؤال .. ماذا تحتاج من برامج لكي تقوم بعملك ؟
دعنا نتكلم واقعيا فا انت تحتاج الي متصفح للانترنت و مشغل لبعض صيغ الملفات مثل الورد و الميديا بلاير و مشغل فيديو و اغاني و بعض الصيغ المشهوره و المعروفه و خلفيه لكي تعمل بها و اناقه في النظام ...فا هذا هو نظام جوجل كروم
انه يشبه كثيرا نظام الاندرويد و اذا لاحظته فاهو به متجر ..اقصد المتجر الذي تستخدمه علي متصفح كروم الخاص بك .. نعم هذا هو المتجر الخاص بهذا النظام ..
اعتقد ان تجربه هذا النظام ستكون ممتعه و سنكملها معكم في مواضيع اخري .
لاكن علي ايضا ان اعطيكم بعض التعليمات فا عند تحميل اي نوع من انظمه التشغيل الجديده يجب ان تجرب اولا في جهاز اخر غير الذي عليه ملفاتك و بياناتك فربما و من الاكيد ان تفقد بياناتك كلها لانه يقوم بتهيئه الهارد ديسك علي ما يريد فعله او علي حسب عمل نظام التشغيل الخاص بكم .
اذا اعجبتكم الفكره فا تابعونا دائما و نحن سننشئ قسم خاص في موقع ’MB Soft
سيكون خاص بهذا النظام Chrome-os هذا بجانب ايضا Windows , و LINX
Machentosh-os و Android كل هذا سيندرج تحت مسمي انظمه تشغيل .
اشكركم علي المتابعه _مصطفي بريك

تعليقات