حل مشكله ارتفاع درجه حراره الجهاز

اصبح كل شخص في الاونه الاخيره لا يستطيع الاستغناء عن اجهزه الكمبيوتر و اللاب توب و في هذا الموضوع سوف نتكلم عن مشكله ارتفاع درجه حراره الجهاز و كيفيه حلها ..
و في البدايه سوف نقوم بعرض الاشياء التي تسبب في ارتفاع درجه حراره الجهاز وهي مقاومه الاسلاك و المجالات التي تنشاء من كل سلك و من كل مقاومه داخل الجهاز فا البعض منا يعرف ان كل اجهزه البيت من عيوبها و الذي يقلل من عمرها الافتراضي هو ارتفاع درجه حرارتها حيث هذه المشكله بسبب التيار  الكهربي المتردد الذي ينشا عنه تيارات دواميه داخل الموصلات تقوم برفع درجه حرارتها ..
و هذا سبب ادي الي خساره بعض الشركات و سحب اجهزتها مره اخري من السوق 
و في عام 2006 قامت كل من شركه ديل و سوني و ايسر من سحب منتجات لها بسبب البطاريات السيئه التي كانت تستخدم في هذه الانواع و تسبب في ارتفاع درجه حراره الجهاز و التي تؤدي الي تلف الهارد .
وبا البحث اكتر في هذا المجال تبين التالي 
1 - انه عندما يكون اللاب توب صغير الحجم تكون مكوناته محشوره بداخله مما يسبب في عدم تسريب الحراره بشكل جيد من داخله .
2 - قوه المعالج (البروسيسور ) فكلما كانت قوه المعالج اكبر كلما زاد التحميل عليه و زاد عمله و ادي الي ارتفاع درجه حرارته بشكل اكبر ..و راعي المصنعون كل هذا فقاموا بوضع المراوح عليه و ماصات للحراره  و فتحات للتهويه كما يزكرون في الكاتلوج او دليل الاستخدام لكل جهاز درجه الحراره التي يجب ان يعمل فيها الجهاز ولاكن في بعض الاوقات كل هذه الوسائل تكون غير كافيه و تكون المشكله قائمه معنا ايضاً .
استـــــــــــعراض لحـــــل المشـــكــله ..  
1- فحص مروحه التبريد 
لاكن كيف يمكننا فحصها ؟..يمكنك فحصها عن طريق فتح الجهاز و التاكد هل هي تعمل بشكل سليم ام لا ..لاكن البعض منا لا يستطيع ان يفتح جهازه و يفحصها و نقول له في هذه الحاله لا تقلق فالكل شركه من الشركات تقوم بعمل برامج تفحص لك قوه المروحه و هل هي تعمل بشكل جيد ام لا ..
2-تنظيف فتحات الهواء للجهاز
تغلق الاتربه فتحات تدفق الهواء التي في الاجهزه مثل اللاب توب و بعض اجهزه الكمبيوتر التي يجب ان تنظف جيدا كل فتره بمدفع هواء يقوم با ازاحه الاتربه من الفتحات مثل (البلاور) و يمكنك استخدام قطعه من القماش جافه.3 -مراجعه البيوس (Bios)البيوس او الاجهزه المعتمده عن قياس درجه حراره الجهاز و تشغيل المروحه عن درجه حراره معينه فقم بفحصها و تنزيل اخر اصدار لها لاكن انتبه جيدا ان برمجه البيوس قد تكون من عمل الخبراء و المبرمجين حيث لا يمكنك انت تحديثها بنفسك .
4 - الابتعاد بجهازك عن درجه الحراره العاليه مثل اشعه الشمس و الاجهزه المشعه للحراره 
يمكنك ايضاً اضافه بعض الاشياء ...
ان كان نظام التبريد لديك يعمل بشكل جيد يمكنك اضافه بعض الامكانيات و قبل ان نستعرضها معك يجب ان تكون علي علم ان اي سطح ناعم يعوق مرور الهواء داخل و خارج الجهاز كما انه من الممكن ان يحبس الحراره بداخله و ايضا ان كان ملتصق بسطح المكتب مباشرةً يعوق وصول الهواء له ..
و يمكنك التغلب علي هذا بشراء ستاند به مروحه من اقرب موزع لديك او با اقل شئ ان ترفع جهازك عن سطح المكتب قليلا بستاند من الالمونيوم .
نتمني ان يكون الموضوع نال اعجابكم وكان مفيد لكم ولمزيد من المعلومات يمكنك الرد و الاستفسار و سنكون معكم با اذن الله ..شكراً لكم
جميع الحقوق محفوظه@MBSoftware-2015 

تعليقات