android 1.5 Cupcake

30 ابريل 2009 بدايه لنظام تشغيل هز كيان الاجهزه الالكترونيه

الكثير منا لم يسمع عن نظام تشغيل android 1.5 ببساطه لانه اقدم نظام تشغيل اندرويد علي الاطلاق فقد اصدرته شركه google في يوم الثلاثون من ابريل عام 2009 .

 وسنتكلم في هذا الموضوع كثيرا عن هذا النظام و عن مميزاته و عيوبه .

من اهم حاجه الزبون بيدور عليها هي شكل النظام و مقارنه بشكل انظمه الاندرويد الان مثل الــ(لولي بوب)
او الــ(كيت كات) او حتي الــ(الجيلي بين)
فا طبعا شكل النظام نسبتاً لهذه الانظمه متدني جداً .
لاكن من ناحيه اخري و هي التطبيقات التي تدعمها نظام التشغيل 1.5 و المعروف بــ(كب كيك Cupcake ) فهو لايدعم معظم التطبيقات التي نعمل بها الان او يكاد هذا النظام انقرض من عالم الموبايلات في الوقت الحالي .
و الكثير طبعا يعي او يعرف مدي اهميه ان الاندرويد يكون عالي علشان يقدر يشغل احدث الالعاب او الالعاب اللي الجرافك بتاعها عال و طبعا ده مستحيل مع نظام التشغيل ده .
لاكن من ناحيه المطورين و عشاق الجديد فكان نظام الاندرويد نقله نوعيه لهم ..
حيث اصدرت شركه سامسونج اول تليفون لها وقت اذا يعمل با الاندرويد و تتالت اصداراتها بعد ذالك بنظام تشغيل الاندرويد بجميع اصداراته و انواعه و اخرها مجموعه هواتف Note  , galaxy s  بجميع انواعهم و اصداراتهم فقد ابدعت شركه سامسونج في مجال الهواتف و التابلت في الاونه الاخيره و وضعت امكانيات اضافيه في نظام الاندرويد و الهارد وير لاجهزتها و السينسور مثل اجهزه قياس نبضات القلب و جميع مرفاقاتها و الصحه و اجهزه قياس السكر و الضغط و ايضا الاهتمام بحرق السعرات الحراريه لجسم الانسان و كل هذه اضافه جيده و مميزه من شركه اعتدنا منها علي كل جديد .











يمكنك ايضاً قراة المزيد من المواضيع التاليه :
- Android  1.6
- 2.1  
Android
- 2.2  Android
- 2.3  Android- Android  3.0
-
Android  4.0 -Android 4.1/4.2/4.3
- 4.4  
Android
- 5.0  
Android

تعليقات